أهم شيئ أتمنى أن تضعه روكستار في لعبتها القادمة GTA 6
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تعتبر سلسلة لعبة GTA من أقوى ألعاب العالم المفتوح اذا ما أردنا الحديث عن هذه الألعاب وأنا من وجهة نظري أعتبرها ملكة العاب العالم المفتوح كونها تمتلك هويتها الخاصة وتقدم لنا أسلوب لعب مميز بحبكة قصصية دائما ما تكون رائعة ومؤثرة.
الجزء القادم للسلسلة والذي قد يحمل اسم GTA 6 قد يكون قيد التطوير حاليا في استيديوهات روكستار، وهذا ما أكدته الشائعات بشكل دائم وأيضا روكستار لا تتخلى عن هذه اللعبة بكل سهولة وهذا ما يجعلنا متأكدين أن الجزء السادس قادم لا محال، ولكن هناك أشياء نتمنى أن تضعها روكستار في الحسبان في اللعبة الجديدة وقد تحدثنا في السابق عن توسيع عالم اللعبة ليضم أكثر من مدينة مختلفة يمكن زياراتها واستكشافها وانجاز المهمات فيها ويمكنكم الاطلاع على المقال هنــا ومشاركتنا رأيك في الفكرة.
الشيء الآخر الذي سأتحدث عنه و أتمنى أن تضعه روكستار في الحسبان هو الذكاء الصناعي في اللعبة “AI” خصوصا للشخصيات الغير قابلة للتحكم أو ما تعرف بـ NPCs, رغم أن لعبة GTA تعد واحدة من أكثر الألعاب التي تهتم في التفاصيل الدقيقة خصوصا فيما يتعلق بالبيئة المحيطة مثل تصاميم المنازل والشوارع ووضع لمسات خاصة تجعل مظهر المدن كأنها واقعية الى أبعد الحدود والرائع أنها تجعل هذه البيئة بدرجة كبيرة تفاعلية حيث يمكن للشخصية التي تتحكم بها أن تتفاعل مع أي مجسم موجود في عالم اللعبة وبطريقة واقعية للغاية وهذا أمر لا يمكن نكرانه أبدا و نراه يتطور في جميع أاجزء السلسلة وصولا الى الجزء الخامس الذي صدر في عام 2013.
لكن ما أردت الحديث عنه هو حركة الشخصيات في شوارع المدن والتي تحتاج من روكستار أن تضع لماساتها في تصرفات هذه الشخصيات خصوصا في حال عدم التفاعل معها.
هذه الشخصيات تتحرك في عالم اللعبة وكأنك لا تشعر أنها تتحرك بدون غرض وتتجول من مكان لآخر كالروبوتات ولا تتأثر الا ببعض ردات الفعل التي قد تصدر منها في حال مهاجمتها بسيارة أو رفع السلاح عليها، ولكن وقد شاهدنا في ألعاب أخرى كيف يكون الذكاء الصناعي للشخصيات سواء كانت بشر أو حيوانات تمارس حياتها الطبيعية من تحركات وتنقلات وتدخل الى المنازل وتخرج منها حتى أن بعض الالعاب جسدت حياة واقعية في الغابات، حيث ترى في الخلفية وأنت تتجول في أحد الالعاب حيوانات تفترس أخرى أو نمور وأسود تطارد فرائسها وقد شاهدنا ذلك في لعبة Far Cry، وأيضا بعض المشاهد أظهرت ذلك في Red Dead Redemption 2 من العرض الأخير ايضا لعبة ياكوزا نجحت بشكل كبير في تجسيد واقعية عالية في حركة وتصرفات الشخصيات في الخلفية حتى أن بعضها كان لها مهمات تنجزها خاصة بها لا تأثير لها على احداث اللعبة.
ما أسعى الى توضيحة هو التركيز بعض الشيء على حركة الشخصيات في الخلفية بحيث تجعل تصرفاتها منطقية الى حد ما بدل أن تكون كالصناديق المتحركة وأن تجعل ردات الفعل بين الشخصيات نفسها مشابه لردات الفعل التي تحدث عندما ترفع الشخصية الرئيسية سلاح عليها أو تهاجمها بشيء ما أو يكون هناك نظام ما مبرمج بشكل عشوائي يسند بعض المهمات الصغيرة الى هذه الشخصيات ويجعلها منشغلة وكأنها حياة طبيعية، ولو نجحت روكستار في تطبيق هذه الفكرة فسوف تعطي لعبتها عمق واقعي لدرجة عالية وستصبح واحدة من أقوى ألعاب الفيديو التي تحاكي الواقع وتعطي تجربة لعب متكاملة الى أبعد الحدود.
في الأخير أتمنى أن تضع روكستار تركيزها على هذا الشيئ، وأتمنى أن تشاركوننا آرائكم فيه !!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق